رموز مختلفة في تفسير الأحلام في الإسلام


وهي رموز تظهر غالباً في الأحلام في الإسلام. لكن هذه الرموز تعتبر ضعيفة، لأنها يجب أن تكون مرتبطة بأجزاء أخرى من الحلم حتى يكون لها تفسير.


وهي رموز تظهر غالباً في الأحلام في الإسلام. لكن هذه الرموز تعتبر ضعيفة، لأنها يجب أن تكون مرتبطة بأجزاء أخرى من الحلم حتى يكون لها تفسير.

آية من القرآن

والرجل الذي يحلم بآيات القرآن سيحقق الأشياء الموصوفة في هذه الآيات. على سبيل المثال، الآية “ينصركم من الله وينصركم” تعني النصر والنصر. وكذلك الآية: «إن الله بيده الأمر؟» أو “ستفتح الجنة بأبوابها الكثيرة” يدل على نجاح الإنسان في تحقيق مراده. الحلم بآية عن العقاب ينبئ بأن الشخص سوف يعاقب. لذا فإن الآية “ومن ينسى ذنوبه يأخذ عذاباً شديداً” لا تحتاج إلى تفسير حلم لفهم معناها.

إناء

الجرة علامة الفسق في جميع أمور الإنسان إلا إذا وقعت وانكسرت في حفرة أو نهر، وفي هذه الحالة يعني الهروب من الكوارث التي تحتويها هذه الجرة.

حلم كسر الجرة التي تعود لشخص تقي يدل على عدم صدق توبته. أما إذا حلمت أنه يشرب الماء من كوب وانكسر فسوف يجد الطريق الصحيح.

اذهب من خلال النافذة

حلم المرور عبر النافذة يشير إلى أنك ستخرج بمزايا في معاملاتك. إذا حلم أحد بالمرور عبر نافذة ضيقة، فهذا يعني أنه سيتعين عليه بذل الكثير من الجهد للحصول على ميزة في الصفقة.

الشيء المطوي

إذا حلمت أن شيئاً مطوياً (مغطى) مفتوحاً فهذا يعني أنه سيتم إفشاء سر وسيتعلمه الجميع. فإذا بقي الشيء مطوياً لم ينكشف السر.

قراءة رسالة

إذا حلمت أنك تقرأ رسالة فإن هذا يعني أنك ستتلقى أخباراً قريباً. يعتمد النوع على محتوى الرسالة (جيد أو سيئ).

محيط

الحلم بالمحيط – إذا حلمت بالمحيط وأنت واقف على الشاطئ وتشاهد الأمواج وهي تتكسر على الرمال. يتنبأ هذا بأنك سوف تنجو بصعوبة من إصابة عرضية. إذا حلمت أنك بعيد عن المحيط وسمعت الأمواج تصطدم بسفينة فإن هذا يعني أنك سوف تواجه انتكاسات في العمل وأنك سوف تعاني من اضطراب منزلي. حلم الإبحار في بحر هادئ هو دائما علامة جيدة.

مظلة

مظلة – الحلم بمظلة مغلقة يدل على سوء الحظ الشديد للحالم وأموره. أما الحلم بمظلة مفتوحة فهو على العكس من ذلك علامة على الحظ السعيد. تشير المظلة المتسربة إلى خلافات مع حبيبك.

حكى قصة

إذا حلمت أنك تروى قصة فإن هذا يعني أنك سوف تصبحين قريباً زوجة رجل ثري. ومن رأى أنه يركب حماراً كالفرس فهو محظوظ في كل شيء. أما الذي يسقط من الحمار فيدل على سوء الحظ وسوء الحظ.

الماء

حلم الماء – حلم الماء الصافي يدل على الحظ والرخاء. تشير المياه الموحلة إلى الحزن والأسى للحالم، لأنه سيتم إخباره قريبا عن مرض أو وفاة أحد معارفه الجيدين. تشير المياه القذرة إلى أشخاص عديمي الضمير سيقودونك إلى الهلاك.

المطار أو محطة القطار

الحلم بالمطار أو محطات القطار أو غيرها من علامات السفر يدل على الرغبة في الحرية والسفر. إذا كان المكان خاليا، فسوف تتغير خطط سفرك أو تتأخر.

طفل

حلم طفل رضيع يدل على البراءة واللطف وبداية جديدة. ويشير أيضًا إلى أنك ستمارس الحب قريبًا. سوف تقوم أيضًا بتكوين صداقات جديدة. إذا حلمت امرأة أنها ترضع طفلاً فإن هذا يعني أنها ستصاب بخيبة أمل من أكثر شخص تثق به.

سرير

السرير – الحلم بسرير نظيف يعني نهاية المخاوف. إذا حلمت امرأة أنها ترتب سريراً فسوف تتزوج قريباً.

دراجة هوائية

الحلم بالدراجة – الحلم بأنك تركب دراجة على منحدر شاق يشير إلى أنك ستنجح في التنقيب. إذا حلمت أنك تركب دراجة على منحدر منحدر فهذا يدل على أنه يجب عليك توخي الحذر وأن الحظ السيئ قريب.

قيادة سيارة

حلم قيادة السيارة – يشير إلى أنك بحاجة إلى توخي الحذر الشديد في إدارة أعمالك، لأنك سوف تخسر المال إذا كنت مهملاً. إذا حلمت أن شخصاً آخر يقود السيارة فسوف تكون محظوظاً وسوف تدير أموالك بشكل جيد.

وجوه غير مألوفة أو غير سارة

الحلم بشخصيات غير سارة ينذر بالخسارة. الحلم بشخصيات أجنبية يعلن عن تحرك.

ليقع او يسقط

يشير حلم السقوط إلى فقدان التوازن العاطفي أو التحكم في النفس. يمكن أن يمثل عدم الأمان لديك، وانعدام الثقة بالنفس، والخوف من الفشل، وعدم القدرة على التعامل مع الموقف. إذا حلمت أنك تسقط وتصاب فإن توقع فترات صعبة جداً في حياتك، أما إذا سقطت دون إصابة فإن المصيبة ستكون طفيفة ومؤقتة.

قفازات

قفازات – الحلم بأنك ترتدي القفازات يعني أنه سيكون لديك نزاعات ومشاكل في عملك، ولكنك سوف تتعامل معها بشكل مرض. الحلم بالعثور على زوج من القفازات يعني الزواج أو علاقة جنسية جديدة.

شعر

الشعر – الحلم بالشعر يعني أنك تهمل شؤونك الشخصية وسوف تتوقف عن إحراز التقدم.

ضوء

الضوء – يشير الضوء الخارج من الظلام أو الوميض إلى أنك ستجد حلاً لمشكلة تزعجك منذ فترة طويلة. إذا كان الضوء خافتاً فهذا يشير إلى أنك لن تجد سوى جزء واحد من الحل.

سحر

السحر – الحلم بأي شكل من أشكال السحر يتنبأ بتغييرات غير متوقعة. الحلم بأنك محير أو مسلي من قبل ساحر يشير إلى لم الشمل مع صديق سابق أو المصالحة مع حب سابق.

زواج أو خطوبة

حلم الزواج أو الخطوبة يدل على وفاة أحد أفراد الأسرة. إذا كان الزواج يتعلق بشخصين غريبين، فإن الوفاة تتعلق بشخص غير قريب.

رقبة

الحلم بالرقبة علامة على دخول المال، ولكن إذا كانت الرقبة مكسورة فهذا تحذير بشأن شؤون عملك.

قلادة

الحلم بقلادة – إذا حلمت بفقدان قلادة فسوف تعاني من فقدان حبيب. إذا حلمت أن حبيبك يضع قلادة حول رقبتك أو ترتدي واحدة ببساطة، فهذا يعني زواجاً قريباً جداً وحياة سعيدة معاً.

العثور على إبرة

الحلم بالعثور على إبرة يشير إلى أنه سيكون لديك أصدقاء سيقدرونك. حلم النظر إلى الإبرة يدل على هموم لا داعي لها.

يجري

حلم الجري يشير إلى تغيير كبير في حياتك.

جليد

الجليد – الحلم بأنك تجلس على الجليد يعني أنك تريد أن تحلم بالعكس.

مفتاح

المفتاح – يشير حلم المفاتيح إلى تغييرات غير متوقعة. إذا ضاع المفتاح، فسوف تتعرض لحوادث مؤسفة. الحلم بالعثور على المفاتيح يشير إلى السلام المنزلي (للزوجين) والنجاح في العمل.

خطاب

رسالة – ​​الحلم بتلقي رسالة من صديق يدل على أنك سوف تراه مرة أخرى قريباً أو أنك سوف تسمع منه.

Interprétation de rêve personnalisée

Apprenez à interpréter vos rêves en Islam avec un spécialiste en la matière.Je vous offre un service personnalisé et rapide.

Vous avez le choix entre un don mensuel sur Patreon ou Buy me a coffee (Interprétations illimitées pour un mois entier dès 5€) ou un don unique via Xoom.

Cliquez ici pour en savoir plus

Houssen Moshinaly

Je fais de l'interprétation des rêves en Islam depuis 2011. Sur ce site et forum, je répond aux gens qui veulent donner un sens à leurs rêves selon les traditions islamiques. Au cours de toutes ces années, j'ai eu une longue expérience dans ce domaine.

Je publie des articles sur l'interprétation des rêves et je propose aussi des interprétations de rêve personnalisée payantes

Me contacter :

Pour toute interprétation de rêve personnalisée, je le fais uniquement par Patreon ou via des dons directs. La première interprétation est gratuite. Vous pouvez aussi me contacter sur ma page Facebook ou via Whatsapp :